تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بنات أبلات اللغه العربيه طلبتكم الي شاطره بالتلخيص

بنات أبلات اللغه العربيه طلبتكم الي شاطره بالتلخيص

السلام عليكم ..

شلونكم ..

بغيت منكم تلخصولي هالفقره بحدود الثلث يعني 5 اسطر

واكون شاكرتلكم

لااطولون علييي

الفقره اهيه

عرفت شريعة الاسلام منطق القوه , ولكنها لم تعرف كما عرفتها انظمة سبقت ولحقت الاسلام , لقد رأت البشريه منطق القوه يستعملها الاقوياء في مواجهة الضعفاء , والأغنياء في مواجهة الفقراء . والساده في مواجهة العبيد , والحكام في مواجهة المحكومين , ولعل منطق القوة في القرن العشرين هو أسوأ ماشهدته البشريه في تاريخها الطويل و حيث ألغى منطق القوة الوجود ا لحقيقي لكثير من الدول والشعوب , واصبحت تلك الدول وهذه الشعوب قوافل من العبيد تساق الى حدفها مكبلة بالقيود والأغلال , وهكذا كان سلطان الاقوياء يستخدمون قوتهم في سبيل غيرهم من البشر والشعوب .

أما القوه في الاسلام فلسيت مطلوبة للسيطره على الضغفاء , أو سلاحا يستعمله المسلحون للغلبة والاستعلاء .
وانما هي آية من آيات الحرية , ودعوة الى استنفاذ البشرية مما تتردى فيه من ذل وعبودية فهي قوة رحيمه , تساند حقا , وتستخلص حرية , وتطهر نفوسا من ادران الشرك والوثنية , وترد أخرى الى الايمان ومقام العبودية لله .

والمسلمون اليوم يعيشون في عصر لا يعرف فيه الناس الا شريعة السيف في ظل أنظمة تبيح الحرب بغير عله , مما يفرض على المسلمين استعمال القوة التي فرضها الاسلام لاستخلاص حقوقهم المشروعه ودفع الاعتداءات عن شعوبهم واستعمالها لاقامة المنهج الاسلامي في الأرض واستعمالها لهذا الهدف يعد لواجب يفرضه الدين , يتلقاه المسلمون ويؤمنون به ايمانهم باله واحد يدين له بالعبودية كل مخلوق .

up

الفزعه بناااااااااااااات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.