تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » برنامج «الصحة» لتدريب التربويين والعاملين في المدارس على الإسعافات الأولية

برنامج «الصحة» لتدريب التربويين والعاملين في المدارس على الإسعافات الأولية

كشفت مصادر قريبة من وزيرالصحة علي البراك عن خطة ادارة الطوارئ الطبية لتدريب العاملين في المدارس على الاسعافات الأولية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«الأنباء» ان هدف وزارة الصحة هو تدريب عدد من العاملين في كل مدرسة من المدارس التابعة لوزارة التربية على طرق الاسعافات الأولية والتركيز على تدريب cpr عملية انعاش القلب والرئة.

وحالات الاختناقات وبعض الاسعافات الأولية للجروح والكسور.

وعن الامكانيات المتوافرة بإدارة التدريب بإدارة الطوارئ الطبية هناك امكانية للاستعانة بعدد 6 مدربين في الفترة الصباحية وعدد 12 مدربا في الفترة المسائية دون ان تتأثر البرامج التدريبية بإدارة الطوارئ الطبية.

وسيتم توزيع المدربين على المناطق التعليمية الست: منطقة العاصمة التعليمية، منطقة حولي التعليمية، منطقة مبارك الكبير التعليمية، منطقة الجهراء التعليمية، منطقة الأحمدي التعليمية، منطقة الفروانية التعليمية.

وسيكون التدريب على النحو التالي:

أولا: في الفترة الصباحية: 6 مدربين أي مدرب لكل منطقة تعليمية، العمل 5 أيام بالأسبوع، وتستغرق الدورة الواحدة من 4 الى 6 ساعات، تشمل جزءا نظريا وجزءا عمليا، وسيتم تدريب 15 متدربا في كل دورة، أي خلال شهر (20 يوما = 20 دورة)، وبذلك يتم تدريب 300 متدرب بكل منطقة تعليمية في الفترة الصباحية.

ثانيا: الفترة المسائية هناك 12 مدربا أي عدد 2 مدرب لكل منطقة تعليمية، ويكون العمل 5 أيام بالأسبوع وتستغرق الدورة الوحدة من 4 الى 6 ساعات، حيث يتم تدريب 15 متدربا في كل دورة بواقع دورتين في الفترة المسائية في كل منطقة تعليمية باليوم الواحد، أي خلال شهر (20 يوما = 40 دورة) يتم تدريب 600 متدرب بكل منطقة تعليمية في الفترة المسائية، وبذلك بعمل التدريب خلال الفترتين الصباحية والمسائية على النحو الذي سبق ذكره سيتم تدريب 900 متدرب في كل منطقة تعليمية خلال الشهر الواحد. وتعتمد خطة التدريب على الاتفاق الذي سيتم مع وزارة التربية بمعرفة عدد المدارس في كل منطقة تعليمية في وضع الجدول الزمني وطريقة التدريب وتحديد من سيتم تدريبهم بحيث تعقد كل دورة في مدرسة.

شكرا على الخبرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.