تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » انتبهي الفحص الدوري مهم لطفلك

انتبهي الفحص الدوري مهم لطفلك

لحماية وسلامة الأطفال من الأمراض الخطيرة ، أوصي المؤتمر الدولي الرابع عشر لقسم الأطفال بطب عين شمس بضرورة الفحص الدوري لهم وحصولهم علي التطعيمات وتوفير الرعاية المتكاملة لهم ‏,‏ وتطبيق أحدث طرق العلاج الحديثة لعلاجهم‏.‏

وأكد د‏.‏ سامي الشيمي أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس ومنسق عام المؤتمر على ضرورة تعاون كل التخصصات للوصول للرعاية المتكاملة للطفل‏.

‏وتناول دكتور بورو بوزو لا‏,‏ أستاذ ورئيس قسم الأطفال بجامعة بافيا بإيطاليا‏,‏ مشكلة قصر القامة عند الأطفال في مصر والآثار الصحية والنفسية التي تسببها‏,‏ وأرجع أسبابها إلي نقص هرمون النمو وعوامل وراثية وسوء التغذية وأمراض الكلي والأطفال المبتسرين‏ ، حسب ما ورد بجريدة "الأهرام ".

وأوضح دكتور بورو أنه يمكن اكتشاف هذه الحالات في سن مبكرة من خلال متابعة طول الطفل بانتظام مع مقارنته بالمقاييس المتعارف عليها‏,‏ موضحاً أهمية دور الأسرة والطبيب في متابعة نمو الأطفال حتي يمكن تزويدهم بهرمون النمو في سن مبكرة‏.

‏وأعلنت د‏.‏ سناء عبد الرحمن‏ ,‏ أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس أن أكثر من‏50%‏ من الأطفال يعانون حساسية الصدر في الأعوام الخمسة الأولي من عمرهم‏ ،‏ ويتطلب ذلك التدخل العلاجي المبكر وتحديد درجة خطورة المرض‏,‏ وكيفية مواجهة البخاخات أو الأدوية المضادة للأجسام المناعية المسببة للحساسية‏.‏

وتحدث د‏.‏ ليفين لاجا‏,‏ أستاذ ورئيس تحرير المجلة الأوروبية لأمراض الأعصاب في الأطفال عن أهمية اكتشاف مرض الصرع في صغار السن‏,‏ وكيف أن علاجه يحتاج إلي خبرة في استعمال الأدوية المناسبة لنوع الصرع‏.‏

وأكد د‏.‏ هشام عوض‏‏ أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة بطب عين شمس‏,‏ أهمية مراعاة قواعد نقل الدم لحديثي الولادة‏,‏ والتي تعتمد علي معدلات نقصه وفصيلته أو علي وجود أمراض أخري مصاحبة مثل ضيق التنفس وأمراض القلب والأنيميا.

‏وكشف د‏.‏ أحمد البليدي‏,‏ أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة‏,‏ عن وجود تطعيم جديد ضد الفيروس المسبب لسرطان عنق الرحم يمكن أن تستفيد منه المراهقات كنوع من الوقاية‏ .

‏ونبهت د‏.‏ نانسي سليمان‏,‏ أستاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس‏,‏ إلي أهمية التشخيص السليم لنوع العدوي قبل استخدام أي مضادات حيوية لضمان فاعلية المضاد‏ .

منقول للفائدة

الله يجزاج خير ويوفقج
جزااااااااااااااااااااااااااك الله الف خير خليجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مس باتشي خليجية
الله يجزاج خير ويوفقج

مشكوورة ياقلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام جوري1984 خليجية
جزااااااااااااااااااااااااااك الله الف خير خليجية

مشكوورة ياقلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.