تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشمس والبدر من أنـــوار حكمتـه * * * والبر والبحر فيض من عطاياه

الشمس والبدر من أنـــوار حكمتـه * * * والبر والبحر فيض من عطاياه

أيها العاصي ويحك … أقلع
أيمن سامي

أحبتي :
اسمحوا لي أن أرجع بأسماعكم إلى الوراء آلاف السنين ، ولكن آمُل أن يكون هذا الرجوع فيه استصحاب لعيني البصيرة .

إنها اللحظات التي تسبق وجود الإنسان في هذه الدنيا .
انظر هذا راكع وهذا ساجد .
الكون كله يوحد الله … كله طائع لمولاه .
اسمع زجل التسبيح يسمع في كل الأرجاء .

تسبـحه نغـمات الطيــور * * * يسبـحه الظـل تحت الشجـر
يسبحه النبـع بين المـروج * * * وبين الفــروع وبين الثـمـر
يسبحه النور بين الغصون * * * يسبحه المساء وضوء القمر

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلـــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

الشمس والبدر من أنـــوار حكمتـه * * * والبر والبحر فيض من عطاياه
الطيــر سبـحـه والوحــش مـجــده * * * والمــوج كبــره والحـوت ناجاه
والنمل تحت الصخور الصم قدسه * * * والنحل يهتف حمــدا في خلاياه

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلـــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

{وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم } .

أحبتي :
حدث أذهل البشرية .. هذا آدم قد خلقه الله من طين ثم أمر الله الملائكة بالسجود له إذا نفخ فيه الروح { فسجد الملائكة كلهم أجمعون إلا إبليس أبى أن يكون مع الساجدين } .
قبحك الله يا إبليس لقد عصيت ملك الملوك وتكبرت على من خلقك ولم تك شيئا فحق عليه اللعنة إلى يوم الدين .
إنها المعصية وعلى رأسها الكفر بالله .
ولكن منذ ذلك اليوم تسمع في دنيانا هذه عن معاص ٍ في حق الملك ما يشيب من هوله الولدان .
آدم عليه السلام يسكنه ربه الجنة فيوسوس إليه اللعين إبليس فيقع آدم في المعصية .
نعم عصى آدم ثم ماذا ، { وعصى آدم ربه فغوى } إنها الغواية بعيدا عن الله ، ولكن آدم الذي اجتباه ربه تلقى كلمات من ربه فتاب عليه وهدى .

أخي :
عينا البصيرة التي حدثتك عنها قبيل قليل تظهر خروج آدم من الجنة بمعصية واحدة ، فيا ويح من هو خارجها ثم يوالي المعصية تلو المعصية .
من نعصى ؟
ثم ليت شعري من نعصى ؟ !
إنه الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلـــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
الذي خلقنا من العدم وأسبغ علينا وافر النعم .

أيها العاصي
ألا تستحي ؟ !!!
حياتك كلها هبة من ؟ نَـفـَسُـك من أعطاك إياه ؟ و كم و كم تعرضنا للهلاك فحفظنا والفضل له ، و نعمه تغمرنا والفضل له .
ألا استحى المرء من كثرة نعمه علينا ؟ .

هب البعـث لم تأتنـــا رسله * * * وجاحمة النار لم توقــدِ
أليس من الواجب المستحق * * * حياء العباد من المنعــم

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلـــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــه

فيا عجبا كيف يعصى الإ له أم كيف يجحده الجاحد

وفي كل شــيء له آيـــــة * * * تدل على أنــــه واحــــــد

فإن لم يقنع الترغيب فإن نذر الله إلينا تترى :
{ إن بطش ربك لشديد * إنه هو يبدئ ويعيد * وهو الغفور الودود * ذو العرش المجيد * فعال لما يريد }
ولو شاء ربك لما أبقى على ظهرها من دابة { ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا ما ترك على ظهرها من دابة }
وإلا فأين عاد الشداد الذين جابوا الصخر بالواد ؟ أين فرعون ذو الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد ؟ أين ثمود؟ أين القياصرة ؟ أين الأكاسره ؟ .
والجواب : { فلما آسفونا انتقمنا منهم أجمعين } أي فلما أغضبونا انتقمنا منهم .
{ فصب عليهم ربك سوط عذاب * إن ربك لبالمرصاد } .

ولماذا نقلع ؟
أخي إما أنك تستشعر حرارة المعصية أو أنك لا تشعر بها .
، فإن كنت لا تشعر فويحك أسرع لأنه الران ، وهل تدري ما الران ؟
طبقة تغطي القلب لكثرة المعاصي فلا يشعر بعدها بحرارة الذنب .

بارك الله فيج أخية والله يزيدج من نعيمه وفضله ياعمري

ولاحرمتي الاجر والثواب باذن الله عز وجل

اللهم امين
واجمعين يالغاليه
خليجية
خليجية

لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين

عسى الله يهدي الجميع يارب و جزاج الله كل خير

يا الغاليه

مشكوووره علىالموضووع الحلو والقيم
العفوووووووو
حبيباتي ….

جزاكم الله خير

جزاااج الله كـــــــــــــــل خيير حياااتي بشبشخليجية

اجمعين ياعمري نورتينا خليجية يالغاليه
أمين يا رب
جزاج الله خير
اجمعيــــــن ؛؛

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.