تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » أموال المكرمة في حسابات المواطنين قبل 25 فبراير

أموال المكرمة في حسابات المواطنين قبل 25 فبراير

تحول الخبر الذي نشرته "السياسة" الثلاثاء الماضي على لسان قطب حكومي عن "الخير الجاي للكويتيين في فبراير" إلى حقيقة ملموسة, واستيقظ المواطنون أمس على أخبار "المنح والمكرمات", التي أنعشت الآمال بأن يكون 2024 عام التعافي من الأزمات الاقتصادية والمالية التي ضربت العالم قبل سنوات, وأكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان ان المكرمة الأميرية التي تفضل بها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد البالغة ألف دينار ستدخل حسابات المواطنين في البنوك قبل الخامس والعشرين من فبراير المقبل.

وقال الروضان في تصريح خاص إلى "السياسة" أمس: إن "الحكومة ستحيل مرسوم صرف المنحة الى مجلس الامة خلال اليومين المقبلين, وسيستفيد منها كل مواطن ولد أو يولد قبل الاول من فبراير المقبل", مشددا على انه "لا يجوز الحجز عليها او خصم جزء منها لأي سبب كان".

وذكرت مصادر وزارية ل¯ "السياسة" أن الحكومة ستطلب اعطاء المرسوم صفة الاستعجال, ومناقشته على وجه السرعة في الجلسة المقبلة المقرر انعقادها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ليتسنى للمواطنين الاستفادة منها في فبراير وبالتزامن مع اليوبيل الذهبي للاستقلال والذكرى العشرين لتحريرالكويت من الغزو العراقي والعيد الخامس لتولي صاحب السمو مسند الامارة.

وقالت المصادر: إن "الكلفة الاجمالية للمكرمة تبلغ نحو مليار و250 مليون دينار, وسيتم توفير مراكز موقتة لصرفها لمن لا يملكون حسابات في البنوك والمصارف الكويتية وسيعلن عن عناوين تلك المراكز لاحقا", موضحة ان المنحة ستدخل حسابات المتقاعدين والارامل والمطلقات اسوة بغيرهم, فيما ستحول الى حسابات الايتام والقصر في الهيئة العامة لشؤون القصر.

وعن الكلفة الاجمالية للمواد التموينية التي ستصرف للمواطنين بموجب المكرمة, قال وزير التجارة والصناعة أحمد الهارون ان الكلفة الاجمالية للمواد التي ستصرف خلال 14 شهرا تقدر بنحو 230 مليون دينار.

وأوضح في تصريح له مساء امس ان المواطن يتحمل عادة 30% من قيمة الدعم السنوي الذي يبلغ 125 مليون دينار, مبينا ان المكرمة تضم 80% من المشمولين بالبطاقة التموينية وان الوزارة ستتخذ الاجراءات والقرارات المناسبة لتغطي جميع حامليها بنسبة 100%.
ووسط مخاوف من لجوء بعض التجار والمجمعات الى رفع الاسعار في خطوة انتهازية للتطور الاخير علمت "السياسة" أن وزير التجارة والصناعة احمد الهارون تلقى "تعليمات عليا" بضرورة تكثيف الرقابة على الأسعار وضبطها وعدم السماح باستغلال المنحة لرفع اسعار السلع والبضائع.

وقالت مصادر قريبة من "التجارة": ان "الوزارة ستكثف حملاتها التفتيشية وستزيد الفرق العاملة في هذا المجال للتصدي للتجار الجشعين ومنع اي محاولات للتأثير على اهداف المكرمة".

https://www.al-seyassah.com/AtricleVi…6/Default.aspx

التعليق: الف مبروووووووك للشعب الكويتي

وعمار يالكويت

الف مبروووووووك
الله يخليلنا بابا صباح و يعافيه و يطول لنا بعمره
امين ياارب
الحمدالله يارب
خليجية
الف مبروك
وتستاهلون
حبايبي
الحمدلله ما قصر ابونا وعسى الله يطول بعمره ويحفظ لنا ديرتنا يارب
الحمدلله خليجية
الحمدالله صج هالمنحه فكتنااا من التزامااات كثيررره .. وإن شاءالله الاخبار الحلوه اللي بنسمعهاا بعد فتره تكون اسقاط القروض :\ << طمااعه

والله يخلي لناا اميرناا الغالي <<< ويحنن قلبه علينااا

والله انا ودي تنزل عقب فبراير ولا بدال مايكون فبراير للتخفيضات بيصير غلاء بالاسعار وبتروح لبطون التجار

ابيها اول فبراير حق تجهيزي لااااااااااا 25 فبراير بعيد

يلا مبروووووووووووك

الحمد لله
الله يحفظ لنا ديرتنا يارب
الحمدلله ,,

الله يحفظ الكويت واميرهااااا
وشعبها ياررب خليجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموحه بزياده خليجية

ابيها اول فبراير حق تجهيزي لااااااااااا 25 فبراير بعيد

يلا مبروووووووووووك

والله أكبرررر غلطه اتقطين ماوراج ودونج على تجهزيج سأليني اناااا متحسسسسسفه على قد شعر راسي ..
والله يحفظ ديرتنا خليجيةخليجية

عمار يا كويييييييييييييييييييت والله يحفظ شيخنا وحكامنا انشالله

1 أفكار بشأن “أموال المكرمة في حسابات المواطنين قبل 25 فبراير”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.