تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » احتياجات غذائية إضافية للنساء العاملات

احتياجات غذائية إضافية للنساء العاملات

عندما يتعلق الامر بالنظام الغذائي، كما هي الحال في كثير من الامور الاخرى، يتساوى الرجال والنساء في المتطلبات الغذائية نفسها، فالرجال والنساء يحتاجون الى كميات ضرورية من فئات الغذاء الرئيسية والى عدد كاف من السعرات الحرارية اللازمة للطاقة، وعلى الجنسين اتباع نظام غذائي سليم.
ولكن الامر مختلف بالنسبة إلى النساء العاملات. فاللواتي يعملن في وظائف بدوام كامل وعليهن التزامات عائلية، يخضعن لضغوطات كثيرة تتعلق بالعمل في بيئة تنافسية ويحاولن خلق التوازن بين متطلبات العمل والمكتب والنجاح في تلبية تلك المتطلبات. وهذه الضغوط شديدة بالفعل.
وعلى الرغم من ان الازواج يحاولون قدر المستطاع المساعدة في ادارة المنزل والاعتناء بالاطفال، ولكن المسؤولية الاكبر تبقى على عاتق الزوجات.
ومن الاهمية بمكان تعزيز التوعية الصحية وابراز ضرورة ممارسة النشاطات البدنية المنتظمة للنساء في كل المراحل العمرية. فالمراة لها احتياجات خاصة وتتعرض لظروف صحية كثيرة مثل هشاشة العظام والقلق والاكتئاب، وغيرها من المشاكل التي تعانيها النساء بشكل عام.
وفيما يلي بعض النصائح التي يجب على المراة العاملة – والتي لها مسؤوليات عائلية – اتباعها للمحافظة على صحتها:
في كل مراحل حياتها، على المراة ان تنتبه الى العناصر المغذية، فتناول الطعام المغذي في غاية الاهمية بالنسبة إلى جميع النساء. ويمكن للمقويات المغذية ان تساعد في المحافظة على المعدل اليومي لتلك العناصر، ومن هذه المقويات Dynamisan الذي يحتوي على مزيج متوازن من الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والجينسينغ ويعمل على تحسين الاداء الذهني وتعزيز نظام المناعة، ما يحسن مقاومتك للارهاق والمرض. ويمنحك الجينسينغ طاقة طويلة الامد ويقظة ذهنية طوال اليوم. ويكفيك تناول حبة واحدة في الصباح بعد افطار جيد لتحقيق الاثر المطلوب طوال اليوم.
اتبعي نظاما غذائيا منخفض الدهون الى اقل نسبة ممكنة – اي اقل من 2 غرام من الدهون في كل 100 حريرة – وتجنبي الدهون المشبعة.
قد يكون للاحماض الدهنية اوميغا 3 دور في تجنب امراض القلب. والاسماك مصدر جيد للاحماض الدهنية اوميغا 3.
عليك ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، مع التركيز على التمارين الهوائية (الايروبيك) والمشي والهرولة وممارسة رياضة الدراجات الهوائية.
اوقفي سيارتك على بعد عدة امتار من بيتك او مكان عملك لكي تمشي قليلا، او استخدمي الدرج بدلا من المصعد الكهربائي. ويساعدك الجهد الجسدي في تجنب ضغط الدم وامراض القلب، وفي تخفيف ضغوطات الحياة والقلق.
منقول

يعطيج العافيةخليجية
الله يعافيج حبيبتي نورتي خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.