قصة شاب للعظة والعبره

يقول كاتب القصة

أي شخص كان قد رآني متسلقاً سور المقبرة في هذه الساعة من الليل،كان سيقول: أكيد مجنون، ‏أو أن لديه مصيبة.
والحق أن لديَّ مصيبة،كانت البداية عندما قرأت عن سفيان الثوري – رحمه الله: أنه كان لديه قبراً فيمنـزله يرقد فيه وإذا ما رقد فيه نادى(‏رب ارجعون .. رب ارجعون )

ثم يقوم منتفضاً ويقول : ها أنت
قد رجعت فماذا أنت فاعل ؟

حدث أن فاتتني صلاة الفجر، وهي صلاة من كان يحافظ عليها، ثم فاتـته فسيحس بضيقة شديدة طوال
اليوم

عند ذلك.

تكرر معي نفس الأمر في اليوم الثاني، ‏فقلت لابد وأن في الأمر شيء، ‏ثم تكررت للمرة الثالثة على التوالي؛‏هنا كان لابد من الوقوف مع النفس وقفة حازمة لتأديبها حتى لا تركن لمثل هذه الأمورفتروح بي إلى النار قررت أنا دخل القبر حتى أؤدبها

‏ولابد أن ترتدع وأن تعلم أن هذا هو منـزلها ومسكنها إلى ما يشاء الله. ‏وكل يوم أقول لنفسي دع هذا الأمرغداً وجلست أسوف في هذا الأمر حتى فاتـتني صلاة الفجر مرة أخرى.

‏حينها قلت: كفى . وأقسمت أن يكون الأمر هذه الليلة.

ذهبت بعد منتصف الليل، حتى لايراني أحد، وتفكرت: ‏هل أدخل من الباب ؟ حينها سأوقظ حارس المقبرة! ‏أو لعله غيرموجود! ‏أم أتسور السور ؟

‏إن أوقظته لعله يقول لي تعالفي الغد، ‏أو حتى يمنعني ، وحينها يضيع قسمي، ‏فقررت أن أتسور السور .. ‏

رفعت ثوبي وتلثمت بشماغي واستعنت بالله وصعدت، برغم أنني دخلت هذه المقبرة كثيراً كمشيع، إلا أنني أحسست أنني أراها لأولمرة.

‏ورغم أنها كانت ليلةمقمرة، ‏إلا أنني أكاد أقسم أنني ما رأيت أشد منها سواداً ‏تلك الليلة، ‏كانت ظلمةحالكة، ‏سكون رهيب.

‏هذا هو صمت القبور بحق،تأملتها كثيراً من أعلى السور، ‏واستـنشقت هوائها، ‏نعم إنهارائحة القبور، ‏أميزها عن ألف رائحة،رائحة الحنوط،‏رائحة بها طعم الموت‏ الصافي.

وجلست أتفكر للحظات مرت كالسنين .. ‏

نعم أيتها القبور، ‏ما أشدصمتك وما أشد ما تخفينه، ‏ ضحك ونعيم، وصراخ وعذاب أليم،‏ ماذا سيقول لي أهلك لوحدثتهم ؟

لعلهم سيقولون قول الحبيب صلى الله عليه وسلم

(‏الصلاة الصلاةوما ملكت أيمانكم )

قررت أن أهبط حتى لا يراني أحد في هذه الحالة، فلو رآني أحد فإما سيقول أنني مجنون وإما أن يقول لديه مصيبة،وأي مصيبة بعد ضياع صلاة الفجر عدة مرات.

هبطت داخل المقبرة، وأحسس تحينها برجفة في القلب، ‏والتصقت بالجدار ولا أدري لأحتمي من ماذا؟

‏عللت ذلك لنفسي بأنه خشية من المرور فوق القبور وانتهاكها، أنا لست جباناً، ‏لكنني شعرت بالخوف حقا !‏

نظرت إلى الناحية الشرقية والتي بها القبور المفتوحةوالتي تنتظر ساكنيها. ‏إنها أشد بقع المقبرة سواداً ، وكأنها تناديني، ‏مشتاقة إليَّ : متى ستكون فيَّ؟

أمشي محاذراً بين القبور،‏ وكلما تجاوزت قبراً تساءلت‏أشقي أم سعيد ؟‏شقي بسبب ماذا؟‏أضيّع الصلاة؟أم كان من أهل الغناء والطرب؟‏أم كان من أهل الزنى؟

‏ لعل من تجاوزت قبره الآن كان يظن أنه أشد أهل الأرض قوة، وأن شبابه لن يفنى؟ وأنه لن يموت كمن مات قبله؟

: أم أنه كان يقول

ما زال في العمر بقية،

‏سبحان من قهر الخلق بالموت

أبصرت الممر، ‏حتى إذاوصلت إليه، ووضعت قدمي عليه، أسرعت نبضات قلبي فالقبور يميني ويساري، وأنا ارفع نظري إلى الناحية الشرقية، ‏ثم بدأت أولى خطواتي، بدت وكأنها دهر، ‏أين سرعة قدمي؟ما أثقلهما الآن، ‏تمنيت أن تطول المسافة ولا تنتهي ابداً، لأنني أعلم ما ينتظرني هناك.

اعلم، فقد رأيت القبركثيرا، ولكن هذه المرة مختلفة تماماً أفكار عجيبة، أكاد أسمع همهمة خلف أذني، نعم،أسمع همهمة جليّة، وكأن شخصاً يتنفس خلف أذني، خفت أن أنظر خلفي، خفت أن أرى أشخاصاً يلوحون إليّ من بعيد، خيالات سوداء تعجب من القادم في هذا الوقت، ‏بالتأكيد أنها وسوسة من الشيطان، لا يهمني شيء طالما أنني قد صليت العشاء في جماعه.

أخيراً، أبصرت القبور المفتوحة، أقسم للمرة الثانيةأنني ما رأيت أشد منها سواداً، ‏كيف أتتني الجرأة حتى أصل بخطواتي إلى هنا ؟ ‏بلكيف سأنزل في هذا القبر ؟ ‏وأي شئ ينتظرني في الأسفل ؟ ‏فكرت بالإكتفاء بالوقوف وأن أصوم ثلاثة أيام تكفيراً لقسمي .

‏ولكن لا

‏لن أصل إلى هنا ثم أقف، ‏يجب أن أكمل، ‏ولكن لن أنزل إلى القبر مباشرة، بل سأجلس خارجه قليلاً حتى تأنس نفسي.

ما أشد ظلمته، ‏وما أشد ضيقه،كيف لهذه الحفرة الصغيرة أن تكون حفرة من حفر النار أو روضة من رياض الجنة؟

سبحان الله

‏ يبدو ‏أن الجو قد إزدادبرودة، ‏أم هي قشعريرة في جسدي من هذا المنظر؟ هل هذا صوت الريح ؟ ‏ليس ريحاً، ‏لاأرى ذرة غبار في الهواء، هل هي وسوسة أخرى؟

استعذت بالله من الشيطان الرجيم،‏ثم أنزلت الشماغ ووضعته على الأرض ثم جلست وقد ضممت ركبتي أمام صدري أتأمل هذا المشهد العجيب،إنه المكان الذي لا مفر منه أبداً،‏سبحان الله،‏نسعى لكي نحصل على كل شيء، ‏وهذه هي النهاية: لاشئ.

كم تنازعنا في الدنيا، اغتبنا، تركنا الصلاة، آثرنا الغناء على القرآن، والكارثة أننا نعلم أن هذامصيرنا، وقد حذّرنا الله منه ورغم ذلك نتجاهل.‏

أشحت بوجهي ناحية القبور وناديتهم بصوت خافت، وكأني خفت أن يرد عليّ أحدهم: يا أهل القبور ،‏ مالكم ؟‏ أين أصواتكم ؟ ‏أين أبناؤكم عنكم اليوم ؟‏ أين أموالكم؟ ‏أين وأين؟‏ كيف هو الحساب ؟ ‏ أخبروني عن ضمة القبر، أتكسر الأضلاع ؟أخبروني عن منكر و نكير، ‏أخبروني عن حالكم مع الدود

سبحان الله، نستاء إذا قدم لنا أهلنا طعام بارد أو لايوافق شهيتنا، ‏واليوم .. نحن الطعام، لابد من النزول إلى القبر .

قمت وتوكلت على الله، ونزلت برجلي اليمين، وافترشت شماغي، ووضعت رأسي ‏وأنا أفكر، ‏ماذا لو انهال عليَّ التراب فجأة ؟ ماذا لو ضُم القبر عليَّ مرة واحدة؟

نمت على ظهري وأغلقت عينيَّ حتى تهدأ ضربات قلبي، حتى تخف هذه الرجفة التي في الجسد،‏ ما أشده من موقف وأنا حي . فكيف سيكون عند الموت ؟

فكرت أن أنظر إلى اللحد، هو بجانبي، والله لا أعلم شيئاً أشد منه ظلمة، ياللعجب!‏ رغم أنه مسدود من الداخل إلا أنني أشعر بتيار من الهواء البارد يأتي منه! فهل هو هواء بارد أم هي برودة الخوف ؟ خفت أن أنظر إليه فأرى عينان تلمعان في الظلام وتنظران إليَّ بقسوة. أو أن أرى وجهاً شاحباً لرجل تكسوه علامات الموت ناظراً إلى الأعلى متجاهلني تماماً، ‏حينها قررت أن لا أنظر إلى اللحد .

ليس بي من الشجاعه أن أخاطر وأرى أياً من هذه المناظر رغم علمي أن اللحد خالياً، ولكن تكفي هذه المخاوف حتى أمتنع تماماً عن النظر إليه
.تذكرت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وهويحتضر
(لا إله إلا الله .. إن للموت سكرات )
تخيلت جسدي عند نزول الموت يرتجف بقوة وأنا أرفع يدي محاولاً إرجاع روحي. وتخيلت صراخ أهلي عالياً من حولي : أين الطبيب؟ أين الطبيب؟

(فلولا إن كنتم غير مدينين ترجعونها إن كنتم صادقين )

تخيلت الأصحاب يحملونني ويقولون : لا إله إلا الله،تخيلتهم يمشون بي سريعاً إلى القبر، وتخيلت أحب أصدقائي إلي وهو يسارع لأن يكون أولمن ينـزل إلى القبر، تخيلته يضع يديه تحت رأسي ويطالبهم بالرفق حتى لا أقع، يصرخفيهم: ‏جهزوا الطوب.

وتخيلت أحد يجري ممسكاً إبريقاً من الماء يناولهم إياه بعدما حثوا عليَّ التراب، تخيلت الكل يرش الماء على قبري، تخيلت شيخنا يصيح فيهم : ادعوا لأخيكم فإنه الآن يسأل، ‏ادعوا لأخيكم فإنه الآن يسأل .

ثم رحلوا، وتركوني فرداً وحيداً،
تذكرت قول الله تعالى
(ولقد جئتمونا فرادى كماخلقناكم أول مرة، وتركتم ما خوّلناكم وراء ظهوركم )
نعم صدق الله، تركت زوجتي، فارقت أبنائي، تخلـيّت عنمالي، أو هو تخلى عني .تخيّلت كأن ملائكة العذاب حين رأوا النعش قادماً، ظهروابأصوات مفزعة، وأشكال مخيفة، ينادي بعضهم بعضاً: ‏أهو العبدالعاصي؟

فيقول الآخر: نعم. ‏ فيقال: ‏أمشيع متروك ‏أم محمول ليس له مفر؟ ‏فيجيبه الآخر: بل محمول إلينا ليس له مفر. فينادى : هلموا إليه حتى يعلم أن الله عزيز ذو انتقام . ‏

رأيتهم يمسكون بكتفي ويهزونني بعنف قائلين:‏ما غرك بربك الكريم ؟ ما غرك بربك الكريم حتى تنامعن الفريضة .. ‏ ما الذي خدعك حتى عصيت الواحد القهار؟ أهي الدنيا؟ أما كنت تعلمأنها دار فناء؟ وقد فنيت! أهي الشهوات؟ أما تعلم أنها إلى زوال؟ وقد زالت! أم هوالشيطان؟ أما علمت أنه لك عدو مبين؟ أمثالك يعصى الجبار، والرعد يسبح بحمدهوالملائكة من خيفته، لا نجاة لك منَّا اليوم، اصرخ ليس لصراخ كمجيب

فجلست اصرخ رب ارجعون، ربارجعون. وكأني بصوت يهز القبر والفضاء، يملأني يئساً يقول : (كلاّ إنها كلمة هو قائلهاومن ورائه مبرزخ

إلى يوم يبعثون )

بكيت ماشاء الله أن أبكي،ثم قلت: الحمدلله رب العالمين،مازال هناك وقت للتوبة،استغفر الله العظيم وأتوب إليه ثم قمت مكسوراً،‏ وقد عرفت قدري، وبان لي ضعفي، أخذت شماغي وأزلت عنه ما بقى من تراب القبر، وعدت وأنا أردد قول جبريل للحبيب صلى الله عليه وسلم :

عش ما شئت فإنك ميت ، و أحبب منشئت فإنك مفارقه، و اعمل ما شئت فإنك مجزيبه

—————

دعواتكم لي في ظهر الغيب – اخوكم في الله ( كاتب القصة ) –

رجاااااااااااء خاص بان تنسخ الموضوع وتنقلة لمنتديات اخرى
فلعل حرفا يهدي قلبا ويهز نفسا للتوبة

منقول

لاتصدقين احد يحاول انه يدمر بيتج اقري المأساه واخذي العبره والعظه

السلام عليكم

اقسم بالله العظيم ان هالقصه حقيقيه وصارت لوحده عزيزة علي

وانا راح اقولكم السالفه حتى الكل يستفيد وياخذ العبرة والعظة منها والله يبعدكم عن الحساد

ولا تحرموووني من ردودكم الحلوه

كاانت صديقتي تعيش مع زوجها حياه حلوه والكل مرتاح من الثاني رزقهم الله ببنت وولد بس اهي فيها غيره على زوجها وبعض الشك مع انها عارفه انه انسان ماشي عدل وماعنده خرابيط واخذت تسولف قدام خواتها انه يمكن يعرف وحده بدوامه ا>>لان بحكم دوامه لازم معاه حريم<<<<
ابتدت المشكله بعد ولادة بنتها >>الطفل الثاني<<
اشلون؟؟ قبل لاتولد بفترة كان زوجها راد من دوامه امبجر اشوي فدق تلفونه وشاف الرقم وطلع بره الشقه
>>نزل تحت فبيت الحمولة<<ورد عالتلفون وشكت المره فالموضوع >>
وانتوا عارفين قلب المره << ورد الشقة مره ثانيه فسألت زوجته منو قالها الدوام سوت نفسها امصدقه ونطرت ليم دش الحمام وانتوا بكرامه وسيده عالتلفون وجيكت واخذت الرقم وسيفته عندها بس مادقت
المهم اولدت بنتها واهي بالمستشفى دقت الرقم منتلفون المستشفى وردت عليها وحده >>امبيييه جاها الموت وحست الدنيا صارت سود وداست على قلبها واسكتت ليم يجي الوقت المناسب

بعد النفاس وطلعتها من الاربعين كانت في عشر الاواخر عايشين حياتهم طبيعيه
وكانت تدعي ربها ليل ونهار انه يكشف كل مستور
اول العيد قاعدين ومستانسين وصلوا صلاة العيد
وقعد بالدوانيه يستقبل الناس رجعلها الظهر جاي تعبان
وقالها :اناتعبان بروح اتسبح
الله فرصتها الحين سبحان الله جاله مسج تقوللي مادري اشلون تجرأت وفتحت المسج
الا المصيبه اللي كنت متوقعتها
(( كل عام وانت بخير ))
اطالع الرقم الا بون اسم جيكت الرقم اللي عندي طلع نسفسه رقم وحده
ماقدرت ياشموخ امسك نفسي احس اديني ترجف ومو متخيله انه يسوي جذيه لانه اهو رجال بمعنى الكلمه
انهرت الا شي
نطرته ليم طلع من الحمام ولبس وكشخ وشاف مزاجي منقلب فوق تحت
>>بنات بتكلم على لسانه افضل <<
قالت : ابو فلان ابيك بموضوع
قال : موضوع خير انشالله
قالت :بسئلك سؤال انت تحبني
قال :ايه شالمناسبه !!!!!
قالت :احلف …………حلف الاخ واقسم انه يحبها
عطني تلفونك
قال : ليش ؟؟!!!
قالت :ابيه اشوي ..وطلعت المسج قالت هذا شنو
قال:رفيجي
قالت:لألألأ ماتخاف من الله تجذب على زوجتك
المهم مني مناك وحلف تحريم ان مابينهم اي علاقه وهي معاه في الدوام وهو مرؤؤوسها …
في النهايه صدقت ومشت الحياه
الاخت مااكتمت هالسالفه
وراحت قالت لخواتها وتعرفون سوالف الحريم ايه (الرياجيل مامنهم ومن هالسوالف)
وحده من خواتها حطت الموضوع في راسها وعرفت ان اختها تموت على زوجها وتغارعليه بجنون
وراحت الايام والشهور
دقت عليها اختها الظهر كان ويك ايند
اختها :آلو قوه ام ح اشلونج وشلون عيالج
ام ح: هلا يالغاليه الحمد الله بخير ياقلبي
اختها :منو عندج؟
ام ح:ابو ح قاعدين تدرين اليوم عطله (الخميس)
اختها : ابسألج سؤال بس روحي بعيد عن زوججج
ام ح: انشالله امري اشفيج
اختها : والله انا ذابحني زوجي وراعي حريم ابي رقم وحده تفتش (يعني تخظ >>تقط الفال <<
ام ح : احنا مانعرف هالسوالف وامنا ماعودتنا على هالشي
اختها :ادري بس انتي قلتيلي قبل فتره عن وحده بالدوا متعرف هالشغلات
ام ح: تعوذي من الشيطان وخلي عنج هالسوالف
واخذت تبجي وتصيح حياتي بتنهدم وانتي راح تشيلين ذنبي
ام ح ….عورها قلبها على اختها اللي اكبر منها جان تقول شاللي تبينه
اختها: دقي على رفيجتج وسئليها
ام ح: مستحيل اشراح تقول عني وبتاخذ فكره موزينه عنا دقي انتي عليها
وآخر شي استسلمت ام ح لاختها ونفذت ظلبها
دقت ام ح على رفيجتها وقالت لها الموضوع كذا كذا واختي مضطره واتعبت من زوجها قالت انشالله ولا يهمج
عطتها الرقم
دقت على اختها وعطتها الرقم وسكرته
بعد ربع ساعه دقت الاخت وقالت:شفتي يام ح طلع شكي في محله دقيت عالساحره وقالت زوجج يخونج وراعي قعدات
مع حريم وسوالف ماتنقال وسألتها عن زوجج وطلعت بلاويه بلاوي هالسكوتي انصدمت ام ح مومستوعبه الموضوع وزوجها بالصاله وقالتلها اختها اذا مومصدقه دقي عليها وسألي رفيجتج
البنت مصدومه فعلا مستحيييل اختي بنت امي وابوي تجذب علي
اكيد خايفه على مصلحتي
المره اللي قاعده مع زوجها ومستانسين عالاخر جيتها عاصفه ودمرتها بثواني
راحت ودقت على رفيجتها: فلانه الله يخليج ساعديني روحي عند الساحره وكلميني عندها اكيد اتعرفج وتقولج الصج وتكلمني
الصديقة :انشالله ولا يهمج اروحلها الحين وكان الظهر
اخذت تنطر على نار ودقت رفيجتها :آلو ام ح كلمي الساحره
الساحره: هلا يمه هلا حبيبتي عطيني اسمج واسم امج وقطت الفال
وووااي واي الله يعينج ياحبيبتي والله لنج مسكينه وعلى نياتج وما تستاهلين اللي يصيرلج
ام ح: شنواشيييج
اساحره : آآآآه من زوجج لاعب لعب وقاص عليج
ام ح : ليش زوجي مافيه شي يحبني
الساحره: ههههههه يحبج اقص ايدي يابنتي انتي غلبانه وبس مابي اقولج اشفيه عيشي بالجذبه الله يعينج
ام ح : لأ لازم تقوللي شالسالفه
الساحره : حبيبتي زوجج راعي قعدات وسهرات وحريم وشرب
ام ح: هههه اشلون يسهر وهو مايتاخر وشلون يشرب وهو مافيه ريحه
الساحره خليج انتي امدمغه ماتعرفينهم لي بغوا الشي يوصلونه ومحد يمسك عليهم شي

حبايبي انا راجعه جاني الغالي
لاتبخلون علي بالتعليقات والردود
عشان اقدر اكمل

ماراح اطول

انعلق على شنو ؟؟ لا تعليق
الحسد شكو بأمور الشعوذه

أهي يعني سلمت امرهاا لسحرهاا يعني عذااااااااااب باجر بنار مالت ع الرجال اللي اندور ورااه سحوره

استغفر الله العلي العظيم

امبي في ناس بهالوقت يتعاملون مع سحره

ربي لا تغضب علينا

حبايبي السالفه ماخلصت ليم الحين
راح تعرفون ان الحسد اهو السبب
كملي
اه ياقلبي .. ما احب سوااالف التعلق هذه
هههههههههههههههههههه هالاسلوب بايخ يعني تردين ليش ما تكملين السالفه ؟ لان اصلا ما عندج سالفه اسمحيلي
لا حول ولا قوة الا بالله
خسرت دينها بسبة الاتجاه للساحرة
وبعدين حبيبتي كملي اشصار؟
حبيبتي جان من الأول كتبتي القصة كاااملة وعقب ما تخلصينها نزليها بالمنتدى خليجية

ولا هالتعلق ..

شكلها اختها اللي حاسدتها واهي اللي طلبت من الساحرة تقولها جذي على زوجها

تبي تخرب بيتها وكشوفوها وتحسبو عليها واكيد من ورى دعائهم جتها جلطة وماتت اي دعوة المظلوم ماااااا تروح

وعاشت اهي وزوجها بسبات ونبات وخلفووووووو صبيان وبنات وخلصة وملصة وجت الدجاجة وعنفصت ………..صح

انزين شنو خلااااصة القصة ؟؟

اننا ناخذ حذرنا واحتياطاتنا من اخواتنا ويمكن امهاتنا لان ماعندهم شغل وفاضيييييييين وحسدونا على عيشتنا

وتلبستهم الارواح الشريرة يبون يخربون علينا حياتنا وسعادتنا حشى مو اهل خليجية عدوووووان

نستنىاك
اممممم شكلها اختها حاسدتها ولله اعلم ناطره التكلملة
كملي
كملي

بنات بموت خانقتني العبره الخبيرات في القطاوه يجون الله لايهينهم اهئ اهئ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وشلونكم فديتكم وش مسوين بدنياكم << صارلها ثلاث شهور من المنتدى

ابشركم تزوجت << ماكنها دحدرت من الموضوع

المهم …

انا طلعت مع اخي في الحوش يسولف علي يقول دوريلي مره مافيه صفه زينه ماحطها فيها

<< ياحليله مدري منين اجيبها يبيني اصنعها شكله

المهم مالكم بالطويله

قطوتي كانت معي واندمجت في موضوع وفكيتها مادري وين راحت

المهم دخلنا وسكرنا الباب من الساعه وحده الين الحين توني افقدها

دورتها في البيت كله مالقيتها ونغزني قلبي قلت شكلي خليتها برى

مع العلم انها دلوووووووعه وماتعرف الجو الحار والغبار والرطوبه

ورحت افتح باب الصاله الا وهي قاعده عنده وتصايح مياااو ميااااو

واشلها واقعد اسولف عليها كني عجيز تسولف على غرير ولدها

يقالها تفهم الحين

واعطيها اكل واعطيها حليب وماي ورجدت العيشه كلبيها قدام خشتها

السؤال يمكن تستغربون

هل القطوه تبكي …؟؟؟

لحد يقول الحمدلله والشكر

انا شفت في عيونها دموع مادري هي تبكي ولا فيها بلا ولا شي داخل عينها

انا مستغربه عيونها مدمعه وفيه صوت في صدرها وانا شالتها احسه يرجف وصوت خفيف كنه صوت ماطور << ايه هين

كاسره خاطري قسم بالله وش اسوي لها اوديها بكره للملاهي ..؟؟ هــــع

احتريكم تعلموني هل القطاوه يبكون مثلنا ولا قطوتي تلعب علي تبيني ارحمها

ههههههههههههههه

ياحلات اسلوبج والله

مبرووك الزواج ياقلبي وعسى الله يهنيج

:$ وبالنسبة للسؤال ماعرف . .

ترى صج القطوه تبجي وتحس بعد وبجيها اكتئاب خصوصا الشيرازي وقطاوت البيت
مبروووووووك حبيبتي على الزواج … بالنسبه للسؤال اي طبعااا القطوه تزعل ووتتضايق و ما تحب تنقط بره البيت اذا سويتي جذي راح تحقد عليج وما راح تنساها لج والقطوه بطبعها دلووعه وتحب الاهتمام فاهتمي فيها ولا تضايقينها لانها اذا ازعلت ازعلت بس قطوتج اكيد حست انج مو قااصده عشان جذي رضت … سااحليها بالاكل وكثري البسكت :>
OMG ,,,
THEY can cry
:"(((((
الحيوانات تحزن وتتوجع مثل الانسان

يمكن الانسان ربى خالقه لمن يحزن تنزل منه دموع

ولكن الحيوانات لمن تحزن تبين فى ملامحها وفى عوائها وحتى لو سكتت تحسي فيها انها متألمه

والانسان الرحيم يرحم الحيوان اللى لا حول لا ولا قوه

انتبهى على قطتك وبوسيها لى فديتها (=

السلام عليكم اختي…!!! <<متنكره خليجية

حبيبتي نصيحه عطي قطوتش حبوب نفساني ولا وديها مطوع اقري عليها …>>حشى بشر مهيب حيوان… والله خليجية

ترى قطوتش بتغدي انسان عقب شهر انا متآكده ..عندها عزة نفس وحركات وبكي اخر الليل حشى وش بقت لي ذي خليها بنت الكلب تبكي دم

اشووووووووف يوم بكيت عليش ذاك الليل ماشتكيتي لكويتيات ادورين لي حل مرضي <<اهم شي

يالله الخلا الخلا نعنباها على باكلب رباها << راااااااحت للعود

إن شاء الله تكتبين موضوع عن وين تدفينها….وصدقيني آنا اول من يرد عليش خليجية

حبييييبتي
واي قلبي يعورني والله
اي كانت تبجي ياحياتي
يمه يمه والله اليوم تقطع قلبي بمووووووت
اليوم طالعه السوق اجهز حق عرسي،، اي صج مبروووك ياقلبي
وحالتج وقصتج قريبه مني،،، حتا انا اخوي امس يايني يبيني ازوجه معوووووزه ههههههههههههه

المهم
عاد وانا رايحه السوق،. شفت قطوة ميته بالشارع والسيارات تمر يمها شكلها توها صارلها الحادث
واحنا رادين البيت لقيت بقايا قطوة (وحده ثانيه ترا)
والله عيوني دمعت قاعده ابجي الحين
حييييييل عورني قلبي عليهم،،

المهم
قطوتنا جذي تبجي الحيوانات الثديه عموما تبجي وتدمع وصوت الماطور اي لما يكونون مخترعين او بردانين او توهم متسبحين انا جريت الارنب والقطوة جذي

دموعي قهر هههههههههههههه مجرمة كرهتج <<< تكفين حبيها

،.،

اي تذكرت… لما نسكر عليها الباب عشان ننام
توقف علا باب الصاله تصارخ مياو،، حياااااااتي اليوم ماشفتها والله ولهت عليها
عمرها شهرين صج صج جنها ياهل اسمالله عليها تبارك الرحمن
لما تلعب ولما تستانس ولما تنط علينا وتأذينا

اتيننن

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطوطة البحرين خليجية
ههههههههههههههه

ياحلات اسلوبج والله

مبرووك الزواج ياقلبي وعسى الله يهنيج

:$ وبالنسبة للسؤال ماعرف . .

يالبى قلبش والله

الله يبارك فيش فديتش

وي حياااتي
اكيد تبجي لانها مو متعوده على الجوو

و زين انج فقدتيهااا

انا مره شفت فيل يبجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة miss cupcake خليجية
ترى صج القطوه تبجي وتحس بعد وبجيها اكتئاب خصوصا الشيرازي وقطاوت البيت

يابعد عمري يكسرون الخاطر طلعو يحسون

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسكوته ذايبه خليجية
مبروووووووك حبيبتي على الزواج … بالنسبه للسؤال اي طبعااا القطوه تزعل ووتتضايق و ما تحب تنقط بره البيت اذا سويتي جذي راح تحقد عليج وما راح تنساها لج والقطوه بطبعها دلووعه وتحب الاهتمام فاهتمي فيها ولا تضايقينها لانها اذا ازعلت ازعلت بس قطوتج اكيد حست انج مو قااصده عشان جذي رضت … سااحليها بالاكل وكثري البسكت :>

الله يبارك فيش فديتش

لااااا كلش ولا تحقد علي فديتها

بس اشوى قطوتي كحيله واجوديه درت اني ماقصد هههههههههههههههه

حياااش الله حبيبتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nonaah خليجية
omg ,,,
they can cry
:"(((((

يعطيش العافيه حبيبتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unicorna خليجية
الحيوانات تحزن وتتوجع مثل الانسان

يمكن الانسان ربى خالقه لمن يحزن تنزل منه دموع

ولكن الحيوانات لمن تحزن تبين فى ملامحها وفى عوائها وحتى لو سكتت تحسي فيها انها متألمه

والانسان الرحيم يرحم الحيوان اللى لا حول لا ولا قوه

انتبهى على قطتك وبوسيها لى فديتها (=

فديتش والله ابشري ببوسها لش لوووووووول

لاهنتي ياعمري

خانقتني العبره

مرحبا بنات مابي اضيق خلقكم بس ابي اقولكم احساسي بنات عرسي بعد شهرين والمشكله كل ماتذكر اني بروح عن بيتنا وامي وابوي وعن خواتي واخواني ابلع بجيتي المهم مالكم بالطويله مشكلتي الاكبر عندي اخوي صغير عمره 6 سنين متعلق فيني ومتعلقه في تقريبا انا مربيته الله يخلي لنا امي بس اخوي هذا غير اهو اصغر اخواني انا اللي اللبسه وانومه واللعبه حيييييييل احبه واهو بعد لي بجي ولازفه احد قعد عندي يبجي ماااااني متخيله اخلي مع العلم اهو يدري علي قولته بصير عروسه بس مادري كاسر خاطري وانا بعد احس اكسر الخاطر حتي تجهيزي اهو مجهز معاي يروح كل مكان وياي *

ياحيااااتي خليجية

عادي هالشعووور كل العرايس جذذي بعدين راح تدخلين حياة جديده ومراح تستغنين عنها بتعودين عليها

وربج يسسسهل انشالله

انتي بس ادعي واستغفري انه ربج يسسهلها عليج << حسيت انها ولاده لوووول

ولايضيق خلقج واخوج ترا بتشوفينه تراج رايحه عند زوجج مو السجن ههههههههههه

والله يوفقج ياعسسسل:$

فديتج مشكوره انتي العسل والله علي هالكلام
بعد قلبي مو شي جديد
مايخالف يا قلبي هذي الدنيا لازم تفكرين بنفسج كون اسرة لازم تستقلين بحياتج
انا باقي تقريبا 9 شهور على عرسي هههه

ومن الحين احس بهالاحاسيس لاني حيل متعلقه بأهلي

وتدرين شو المشكله اختي واخوي الصغار متعلقين فيني حييييييل ودوم معاي ويرقدون معاي

نفس حالتج حتى اخوي مرات يبجي لانه يعرف اني بخليهم وبروح =(

ليش كل هالضيق انتي ما بتهاجرين بتروحين بيت ريلج وايد في ايام تقدرين تزورينهم وتنامين عندهم وتقدرين تخلي اخوج ينام عندج اذا عندج شقه بروحج
الله يسعدج يارب
تسأأأأأأأهيل انشاالله
اناا عرسي بعد شهر وشي وخااانقتني العبره كل ما اتذكر ان بفااارق غرفتي واغراضي البسيطه ووناستي وقومتي ونومتي على راحتي واهلي وطلعاتي مع رفيجاتي احسس ان توني صغيره عمري 18 وماعشتت وحايسه بالجامعه واحاتيها وحااتي العرس داايم افكر لو ان مو متزوجه جان تفرغت للجامعه والبنات والوناسه امبييه حط اتضااااااايقخليجية راح تصير عندي مسئوليه بهالعمررر احس اني ندمانه لاني واافقت اهو صج ونعم فيه وخوش واحد بس مااااعشت حياتي احس توني باول طريقي ع طول بتزوج لما اشوف البنات اللي حولي احتر واتضايق خليجية مدري مدري الله كرريم
كلنا شعورنا جذي خليجية
ذكرتوني اول شهور زواج كنت احس بمووت من الضيقه وكله فيني الصيحه ابي اهلي والله كنت اقعد بروحي ف غرفتي اذكر امي اقول ليش تزوججت ابي امي ابي بيتنا ويمعتنا خليجيةخليجية

حتى لما اكلمها بالتلفون تخنقني العبره خليجية

ولما ازورهم وارد بيتنا فالسياره طول الطريج ابجيي

ولد اخوي حييل متعلق فيني لما اطلع يبجييي حييل واتصك فيني الدنيا خليجية

بس عقب مع الايام تعوودت على بيتيي واحس راحتي فيــه وماودي افارقـه سبحان اللــه

قرررقت وايد خليجية

ترا هذا الشي طبيعي وكل عروس اتمر فيـه لانه تعودت على حياه وعقب انتقلت لحياه جديده تختلف تماما على اللي تعودت عليها شي طبيعي

مع الايام بتعوودووون ووتضحكون على اعماركم اسالوني انا خليجية

الله يعينك
ان تزوجتو واويلاه وان ماتزوجتو نفس الشي شتبوون بالضبط !! ياليت بعض البنات يبطلون دلع ترا ماراح تهااجرين يعني
ذكرتيني انتي نفسي مو بس انتي

هاذا احساس كل العرايس وشي عادي

وكنت مانام الا ساعتين

اما الحين لالالالاعادي

حتا مرات مو كل اسبوع عندهم
هههههههههههه

نصيحه + قصه أتمنى اخذ العبره

السلام عليكم .. مثل ماوصلني بالايميل وقلت انقله لكم ..
اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

بعد اكتمال زينتها وقد ازدادت جمالاً وبهاء , فاقترب منها راغباً في معاشرتها .

عندما أحست هدى برغبة زوجها فيها وقد اقترب مهنا دفعته عنها بيدها وهي تصرخ في وجهه : أنت مجنون ؟

رد زوجها وقد أحزنه صدّ زوجته طاعة الزوج واجبة (قصة حقيقية و حزينة)

أكملت هدى زينتها استعداداً لزيارة بيت أهلها حيث ستلتقي هناك شقيقاتها وزوجات أشقائها .
رآها زوجها أحمد ودفعها إياه بيدها : أي جنون في أن ينال الرجل ما أحله الله له في زوجته ؟

صاحت هدى في لهجة استنكار : الآن ؟!! لا أستطيع أن أتأخر أكثر من ذلك !

قال أحمد في شيء من الاستعطاف وشيء من الوعظ :

أما أمر النبي صلى الله عليه وسلم الزوجة أن تجيب زوجها إلى حاجته ولو كانت على ظهر قتب ؟

سألته وهي تنظر في حقيبتها الصغيرة لتتأكد من عدم نسيانها أي شيء : ماذا قلت ؟ على ظهر ماذا ؟

قال : على ظهر قتب … يعني على ظهر جمل ؟

قالت : هل وجدت لي ساعة ؟

قال : أقول لك (( قال صلى الله عليه وسلم )) وتقولين هل وجدت لي ساعتي ؟

قالت : وهل سمعتني اعترضت على ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم ؟

قال في شيء من الألم والغضب : إذا لم تعترضي بلسانك فقد اعترضت بفعلك ؟

نظرت في وجهه أخيراً وهي تسأله : أنا اعترضت بفعلي ؟!!

قال : المرأة التي تصير على ظهر الجمل في عهد النبي صلى الله عليه وسلم تكون قد أكملت زيتنها , وارتدت ثيابها وحجابها وخرجت من بيتها , وصعدت على ظهر الجمل .. أي أنها قامت بأكثر مما قمت به , ومع هذا فإذا دعاها زوجها إلى حاجته فإن عليها أن تنزل من فوق الجمل , وتعود إلى بيتها , وتخلع حجابها , استجابة لرغبة زوجها .. أفليس امتناعك مني الآن اعتراضاً عملياً على أمره صلى الله عليه وسلم ؟

وكأنما لم تشأ أن تفكر كثيراً في كلام زوجها فقالت : ما بالك ما عدت تصبر ساعات قليلة ؟ أصبر حتى أعود من زيارتي ..

* * * *

أمضت هدى ثلاث ساعات في بيت أهلها مع شقيقاتها وزوجات أشقائها يتبادلن الأحاديث والضحكات , ويتناولن الفطائر والحلويات , ناسية زوجها الذي تركته وحده في البيت عاصية له .

عادت إلى بيتها وهي تتوقع أن تجد زوجها نائماً , ودخلت غرفة نومها بهدوء ودون أن تضيء المصباح حتى لا توقظ أحمد من نومه , ولكنها ما إن خطت خطوتها الأولى في الغرفة حتى عثرت قدمها بجسد زوجها ممدداً على الأرض , فرجعت إلى الخلف وأضاءت مصباح الغرفة لتجد زوجها قد فارق الحياة .

* * * *

أي والله لقد انتقل أحمد إلى جوار ربه , بعد ساعات قليلة من امتناع زوجته منه , زوجته التي بكت وندمت , ولكن هل ينفع الندم ؟!

لقد اتصلت بالعلماء والمشايخ , وبهيئات الفتوى ولجانها , تسألهم إن كانت آثمة بامتناعها من زوجها تلك الليلة ؟!

قال لها الجميع :

أنت آثمة

سألت إن كان هناك ما يمكن أن تفعله من صدقة أو صيام أو حج أو عمرة تكفر بها عن ذنبها ؟

قالوا لها : هذا حق زوجك عليك .. ولا يزول إثم امتناعك منه إلا مسامحة زوجك لك .

قالت : ولكن زوجي مات .

قالوا لها : لا نملك لك غير هذا .

* * * *
هذه الواقعة الحقيقية أنقلها إلى الزوجات , بعد شيء من الصياغة الفنية , لعل فيها عظة لكل زوجة تمتنع عن زوجها , فتعصي بهذا الامتناع ربها سبحانه , ونبيها صلى الله عليه وسلم , وزوجها الذي هو جنتها ونارها . أ هـ (بقلم محمد رشيد العويد , نقلاً عن مجلة النور عدد 201

الله يجزاج خير على النقل فعلا الوحده بحاجة الى قصص وعبر تصحيها وتذكرها في واجب زوجها اللي الكثير من النساء يقلل قيمته ويجهلن بعظمة هذا الاثم الله يجعله في ميزان حسناتج خليجية
اجمعين قلبي

ايي والله صح كلامج حبيبتي

تسلمين عالمرور نورتي

ترا الموضوع والقصه نصيحه لوجهه الله وبما اني عضوه يديده اتمنى التشجيع والرد عالموضوع وليس فقط المشهاده

=)

جزاك اللة خير
اجمعين ان شاءالله

تسلمين

الله يجزاج الف خير حبيبتي على هالقصه المؤثره ياقلبي
وفعلا احنا في حاجه ان نسمع مثل هالقصص اللي كلها عبر مشكوووره حبيبتي
مشكوورة ياقلبي قصة أكثر من رائعه أتمنى من الجميع الاستفادة
مشكوووره

جزآااج الله خير

لا حو ولا قوة الا بالله
مشكوووووره جزاج الله خير ماقصرتي يعطيج العافيااا…
حيااكم الله حبايبي نورتوا

تسلمون عالمرور

دعاااء اخنقتني العبره يوم قريته تعالو شوفو كيف العفوو

السلااام عليكم بناات هذي اول مره اشااارك فيها واتمنى من كل وحده تقرا شي ويأثر فيها تحطه لنا مع القصه

عبدالله بن مسعود صحابي جليل انسرق منه ماااله فقااااال (( اللهم ان كان حمله على اخذها حاجه فبارك له فيها .. وان كان حملته جراءه على الذنب فجعله اخر ذنوبه )) يعني بالحالتين دعاا له شوفووو شلوون العفو

ماشاء الله تبارك الرحمن

جزاج الله خير وبارك الله فيج..

جزاج الله خير
اب
اب
جزاج الله خير
الله الله الله
يحلاااااااااااته من دعاااااااااااااء..صاجه والله..تخنقج العبرة..
الله المستعان..وينا إحنا من هالدعاء..الحلو..واللي يريح البال..

تسلميييييييين يالغلا

جزااج الله خيررر خليجية
يالله فعلا هذا العفو
جزاج الله الف خير

يعطيك العافيه

() تكفون للعظه والعبره لازم نسمعها لازم

السلام عليكم

السعيد من اتعظ بغيره

تتمنى ان ابوها يزورها ويرضى عليها ويبتسم لها بس تخيلووو
كله من صديقاتها اللي غدرت بها

https://www.youtube.com/watch?v=6EEt8…layer_embedded

ليش الوحده تخلي مجال لصديقه او حبيب او اي كائن يكون يحكمها

يغير مجرى حياتها ليش ماتصون نفسها وتبتعد عن كل شيء يمكن في يوم يضرها

ليش مايكون عندها اراده وشخصيه وحكمه وحسن تدبير للامور

للاسف هذا اللي شايفته في بنات هاليومين يدورون الفله والوناسه ويتمادون في بعض الامور ويتساهلون فيها

لازم الوحده تختار صديقاتها صح لان الصاحب سااحب

حنا الحريم ضعاف وغلطتنا بعشره ومجتمعنا ماااايرحم

لاااازم الوحده تحسبها صح

والله يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

يعطيج العافيه ع الموضوع الحلو

والله كلامج عدل 100% شكثر بنات ضاعوا والسبه صديقات السوء

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حساسه خليجية

والله يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

آآآآآآآآآآآآمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين يآآآآرب

صباح الخير
والله كلامج عين العقل .. مع الاسف بنات هالوقت الوحده منهم ماخذتها الدنيا وناسيه الدين وناسيه اهلها والمجتمع .. تفكيرهم اختلف وهم بعد تربيتهم اختلفت يا اختي مع هالزمن الي صار كل شئ مسمووح …. عادي …. مافيها شئ .. ليش هالعقد .. في احد يفكر جذيه بهالزمن … مع الاسف هالعبارات وايد نسمعها من جيل هلاوقت وحتى من بعض الاهل بعد … وسالفة إن صديقه أو شخص تعرفينه يتحكم فيج تكون من ضعف الشخصية .. في ناس تكون من طبعها انها تنقااد فسهل الشخص يتحكم فيها .. ويا يوديها لبر الأمان أو …

عموما شاكرتلج موضوعج

المشكله ان احنا لازلنا نقول ان فى مجتمع محافظ نوعا ما
والمشكله اذا تطور الزمن وزادت الثقافه الغربيه فى بلدنا وصرنا اكثر واكثر انفتاح
شنو بيكون مصير البنات فى هذا الوقت الى اعتقد ان بنات السوء راح يكثرون مع الاسف
والله يستر علينا وعلى عيالنا اللهم امين
شاكره لكم مروركم

خنقنتني العبره عاللي ضيعو المشيتين

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم وبعد سماع خبر المنحه

كنا قاعدين نسولف عنها ببيت يدتي

بس صار موقف جدامي وبغيت ابجي يوم شفته

بنت خالتي امها كويتيه ابا عن جد ( اللي هي خالتي ) والله ان خالتي من حبها للكويت عمرها ما طلعت منها ولا سافرت

الشاهد من الكلام ان خالتي هذي ايام اول بالثمانينات خذت واحد كويتي وهي صغيره وعذبها مسكينه لين تطلقت منه وعقبه ما ياها الا واحد مو كويتي المهم تزوجته وعاشت معاه عيشه هنيه

ويابت منه 3 بنات

الكبيره تزوجت واحد هم مو كويتي من جنسيه ابوها وللعلم لا هي ولا ابوها عندهم احد بديرتهم اهلهم كلهم هني بتقولون لي ليش ما خذت كويتي بقول لكم نصيب لان البنيه مو ناقصها شي بس نصيبها جذي

حاولت انها تروح ديرتها الام وتعيش هناك ما قدرت كانت تتصل بامها وتقول لها انا بديره غربه

للاسف هذا حال كل ابناء الكويتيات لاهم ينتمون لبلدهم لان عمرهم ما شافوها ولا هم كويتين مع انهم ولائهم ووطنيتهم للكويت

المهم البنيه الي عاشت وتربت ويانا وبمدارسنا وعمرنا ما حسينا انها مو كويتيه مو عشان انها بنت خالتها لا بس لان الام اللي تربي وتغرس بقلب عيالها الولاء والانتماء كانت كويتيه

وبنت خالتي كانت كويتيه بكلللللللللل ما تحمل الكلمه من معنى لا لهجتها ولا ولائها وما زالت تعتبر الكويت ديرتها

المهم يا بنات خالي بعد ما طلق زوجته خذا وحده مو كويتيه من جنسيه فقيره ويايه مو شايفه خير ودايما تنتقد الكويت واهلها واحنا في صراغ معاها دايم

وحتى كلامها ما زالت تتكلم بلهجتها

المهم بمقارنه بسيطه بين بنت خالتي ومرت خالي

بنت خالتي الي تربت وعاشت وما عرفت ديره ثانيه غير الكويت تصير وافده !!!!!!

واللي يايه من تحت الهايشه ( البقره بلهجتهم ) صارت كويتيه وتاخذ المنحه وتقعد معانا اليوم

وتقول حق بنت خالتي بالفم المليان

انتي ما تستحقينها لانج مو كويتيه

ااااااااااااااااااااااااااااااااخ احسها غصه بقلبي الحين الكويتي يروح يتزوج من جناسي الدنيا كلها واللي اصلا ماخذته الا عشان جنسيته تصير كويتيه وعيال الديره الي يعتبرون بلدهم الام بلد الغربه يصيرون وافدين

اللي يابهم بطن كويتي والام الي ربت فيهم ان الكويت ديرتهم وصارو يحزنون لحزنها ويفرحون لفرحها هم الوافدين

واللي توها يايه من ديرتها ولمجرد انها تزوجت كويتي صارت كويتيه وتقعد تحط ريل على ريل وتقول انا مواطنه

انا شخصيا اعتبر فئه ابناء الكويتيات الفئه الضاله اللي لا طالو بلح الشام ولا عنب اليمن

آآآآآآآآآآآآآآآآخ يا كويت والله احنا عيالج ومالنا ديره غيرج

:'(

اي والله انا معاج
سبحان الله العبره ماطلعت الا وقت المكرمه الاميريه

انزين من زمان الاخت اللي قالت حق بنت اختج معاها الجنسيه تو الحين العبره اخنقتج

يوم قالت ماتستحقين المنحه.؟

غريبه!

كوكي حياتي شفيج مشتطه ..؟؟

البنيه صار جدامها هالموقف و حبت اتقوله

لا تخافين حبيبتي مستحيل يعطون ابناء الكويتيات هالالف ارتاااحي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كوكـي خليجية
سبحان الله العبره ماطلعت الا وقت المكرمه الاميريه

انزين من زمان الاخت اللي قالت حق بنت اختج معاها الجنسيه تو الحين العبره اخنقتج

يوم قالت ماتستحقين المنحه.؟

غريبه!

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكو المكرمه بالموضوع ؟؟؟؟

انا اتكلم عن موضوع ان ليش زوجة الكويتي تحصل عالجنسيه وابناء الكويتيات للأ

فقط لا غير واما موضوع المكرمه من باب الشيء بالشيء يذكر

وللعلم بنت خالتي مو انسانه محتاجه الف لان الحمدالله عندنا الخير وااااايد اللهم لك الحمد

وانا لعلمج كويتيه ابا عن جد ووايد لي صديقات بالمنتدى ويعرفوني ويعرفون عايلتي

للاسف مااقدر اعدل الرد ياحرم لانه راح وقت التعديل

واعتبري اني ماكتبت الرد

والله يديم النعمه على بنت خالتج

وعلى الكل

خليجية

شي يقهر ويبط الجد الصراحه

المشكله ان في قانون ينص ان عيال الكويتيه الارمله والمطلقه يستحقون الجنسيه وفق الماده الخامسه –
هذا قانون وموجود والكل يعرفه ,,,, بس للاسف مو قاعد يمشي الا بالواسطه للاسف في اغلب الاحيان

جبتيها عالجرح الله يكون بعونهم..

والله انج فتحتي عيونااا عن شغله غافلينهااا يعني معقوله جذي ؟؟؟؟ بنت الكويتيه اللي ولدت وتربت وعاااشت ايامهاا كلهاا بهالديره تصيرررر وافده @@

الله يحنن قلب حكومتنااا عليهمم ويرزقهم الله ع قد نيتهم الطيبه لهالديره خليجية

صاااااجه يا حروووووومه

الله يعينهم ويحنن قلب احكومه عليهم يارب

قهر والله
شي يقهر و يحر والله

خاطري اكتب واقوول بس ادري كلامي بيطوول

امها كويتيه ومالها حق باي شي

ومرت خالج تاخذ كل شي حقها حق الكويتيه قهههههههر

ياا عسى ربي يهدي الحكوومه ويجنسوون اللي يستحقها بسس ولا الكواوله برااا برااا

حرررام والله قطعتي قلبي عليها خليجية

والله الواحد شقول بس غير الله كريم

خنقتي العبره

السللام عليكم

شلونكم

بنات خانقتني العبره ومن اليوم ابجي

السالفه ومافيها اني. اخذ منشطات وابر تفجيريه

وهالشهر ثالث مره اخذ مع ان قالت الدكتوره كل شي تمام

بسس انا متأكده ان هالشهر هم مافي حمل

لان كل شهر لاقربت الدوره احس بنغزات بالمبايض وهالشي يدل ان الدوره بتنزل لان نغزات المبايض يعني بتنزل بويضات للتبويض الجاي يعني مافي حمل

تعبت وربي تعبت



تعوذي من الشيطان

يمكن عندج التهابات

يمكن محتاجه ترديد ورحمج مايل

محتاجه مراه تعرف ترددج

ترا كثرت المنشطات تزيد التكيسات

وخلي زوجج ياكل عسل العويد لزيادة العدد او عسل الفايز يمكن شوي يقويه حتى لو كان سليم :d

انا وريلي مافينا شي الحمدلله

حتى الدكتوره مستغربه ليششش ماتتلقح البويضه

يارب تكونين حامل خليجية
انا بعد اخذت الشهر اللي فات ابره وحبوب وماكو شي لله الحمد صج بجيت بالمستشفى وصدمت زوجي وحتى انا انصدمت بس الحمدلله على اخر اليوم استوعبت انه ان شاء الله كل تاخيره فيها خيره
اللة يرزقج ان شاء اللة
الله يرزقج ويرزق كل وحدة تمنى العيال …..يارب

تعوذي من الشيطااان وادعي ربج وخليج اقوى من كذا والله يرزقج
ان شاء الله حامل لا تيأسين

صبري شوي ان شاء الله حامل صبري على وقت التحليل
موشرط اذا انغزوج مبايضج يعني بتنزل الدوره

اختي تعوذي من ابليس
ترا اعراض الحمل بالضبط مثل اعراض الدوره

قوي ايمانج برب العالمين

وانا وزوجي مافينا شي وما عندنا عيال وما حملت ولا مره
الحمدلله يارب على كل حال
الواحد يسعى ويبذل كل جهده ويتكل على الله
وتبقى الاستجابه من رب العالمين

شكلج توج متزوجه
طولى بالج وادعى ربج دام مافى شى معناها مسالة وقت
لاتفكرن بسلبيه مو زين لج لان الرحم يتاثر من التفكير السلبي
آنا بعد انا وزجي سليمين وكل شهر الاخت جايتني !!

بس كل شي بيد رب العباد ..

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثينخليجية

ولا تقنطو من رحمة الله كل شي رزق وكتوب وان شاءالله كلنا نشوف قريب يارب

قصة اتمني تاخذونها منها العبره

في وحده ريلها يموووت عليها اتخيلو اذا زعلها يبوس ايدها وراسها
ويطلب منها اتسامحه وانه مايقدر علي زعلها
المهم يابت عيالها ورا بعض
ولهت معاهم حيل
ياهل عمره 3 سنين
والثاني سنه ونص
والبنوته توها مولوده
طبعا عطت ريلها طاف حيل
والسبب انها لاهيه مع عيالها
المهم بيوم من الايام واهما نايمين
دق تلفونه
وكان اصوت عالي مو سبيكر
سمعت صوت بنت واتقوله حبيبي ومشتاقت لك
ومن هالكلام
البنت انصدمت موت بريلها
تتوقعون شنو سوت
اشوف ردودكم واقولكم عقب

مادري !!!!

اتوقع اسكتت واشتغل كيد النسا

خخخخخخخخخخخخ
بالضبط
بس خنشوف ردود البنات
شوفي مع انه موعذر بس شي طبيعي الطرفين يحتاجون اهتمام … واتوقع حاولت تهتم في مثل اول وحست انها مقصره
برافووو شاي اخضر
بس هم بنطر البنات
وعلي فكرة توقيعج حلو
سويته توبك حق المسنجر
انا بقول رده فعلي وشنو اتخيل انه ممكن يصير
اخمطت التليفون منه واتفلت بويها وتالي صكته على راسه بالموبايل وشالت يهالها وراحت بيت ابوها

لان ماكو غفاريه للخيانه
يعني اهي يابت اليهال بروحها؟
اهو مو ابوهم؟ ليش ما يشاركها بالتربيه

اشتطيت وانا صايمه

atwaq3 inha sawat ro7ha matdre…
الله يعينهااا اكيد انقهرت …….. بس اتوقع صحى قلبها وحست ان زوجها بينخطف منها وتحركت وردت تهتم فيه عشان لايضيع منهاااااا !!!!!!!!!1 ومادرى عندى احساس ان زوجها مسوى الحركه عشان يغيضها وترد تهتم فيه …….. صح
مادري
بس اكيد يا غيرت بعمرها
او خذت عيالها وراحت بيت اهلها او كسرت تلفونه على راسه هههههههه

رقي يالله شوقتينا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8ia_100% خليجية
انا بقول رده فعلي وشنو اتخيل انه ممكن يصير
اخمطت التليفون منه واتفلت بويها وتالي صكته على راسه بالموبايل وشالت يهالها وراحت بيت ابوها

لان ماكو غفاريه للخيانه
يعني اهي يابت اليهال بروحها؟
اهو مو ابوهم؟ ليش ما يشاركها بالتربيه

اشتطيت وانا صايمه

لووووووووووووووووووووووووول

اقولكم

اول شي سوت نفسها ماعندها خبر كلش ملش
وردت تهتم فيه وكثرت اتصلاتها له بالدوام
وردت تهتم فيه نفس اول واكثر
وصارت ماتييب طاري اليهال ولا تعبهم
واهوا وايد ارتاح واستانس
وشاف انه اهتمامها زاد له فرد نفس قبل
وبالصيف قالها ابي اسافر سفره طويله موت
من غير اليهال
اهيا بغت تمووووت شلون اتخلي عيالها وتسافر
بس رضت وراحت وتحملت وبنتها صغيره وترضع من صدرها

المهم
قامت تشوف تلفونه
مالقت فيه ارقام غريبه
ولاحظت المسجات اختفت
وانه رد لها مثل الاول
ومافي اتصالات مزعجه

بس للحين ماتدري اذا هدها اول لا
بتموت عشان اتعرف ولكن ماراح تقوله
ولا راح اتبين له

الخلاصه اصعب شي انه الوحده اتصارحح ريلها بالخيانه

خيال هذا خيال
اشلون وحده تدري ان ريلها يكلم غيرها واتسوي روحها ما تدري واتزهلق له

وبعدين الاتصالات الزايده للريال بفتره دوامه اتنرفزه

مادري صج الناس اجناس

الصراااااااااحه هذي مو صاحيه وماعندها سالفه كلش وله وحده تطيح على ريلها وعادي عندها وله جنه سوا شي ؟؟؟ ليش اليهال اهي بروحها يابتهم وله اهو ابو عالطل ؟؟؟ الله يعينها
انا اقول الله لا يبلانا
وردة الفعل من وحده لي وحده تختلف
ماشاء الله عليها بنات ردة فعلها ردة وحده عاااااااااااااقله وخافت تهدم بيتها واهي تدري انها نزوه فليش تخرب علي نفسها وتلقونه اهو متحسف وندمان بس الناس بردة فعلهم اجناس