|
بنات بغيت اسأل شنو حكم تركيب الرموش؟واذا توضيت عادي؟؟؟
لاني بركب بس اخاف ماتنقبل صلاتي لانه وضوئي باطل…فيدوني بنات
جزاكم الله خير
اما حكمهم كدائم لا يجوز ويعتبرونه من الوصل والتغيير في خلقتك
اما في مناسبة وازالتها بعدها فأتركه لأولي الأمر
انا اللي اعرفه انه لازم تشيلينهم عند الوضوء
اما حكمهم كدائم لا يجوز ويعتبرونه من الوصل والتغيير في خلقتك اما في مناسبة وازالتها بعدها فأتركه لأولي الأمر |
مشكوره حبيبتي
8
كلامه صح يندرج تحت ؤصل الشعر ؤطبعا حمكه اللعن
اول شي بقولج تبااااارك الرحمن با بختج بحرصج على الدين لأنج حريييصه ان تنقبل صلاتج و هالشي واايد ناس
للأسف ما يهتمون فيه فبارك الله فيج يااارب
بس بالنسبه للي قلتيه اللي اعرفه ان يمنع وصول الماء فما يصح الوضوء بس همن احسن سألي عن حكم هالشي
عشان ترتاحين اكثر و تأكدي هل اهوا يندرج تحت الوصل و فيها لعن يعني حكمها قووي ام ان عادي ما يعتبر وصل …
الله يسهل عليج و يفتح عليج ويتقبل منج ياااارب
الجواب:
الرموش هي الأهداب أي الشعر النابت على الأجفان، وقد خلقه الله تعالى لحماية العينين من الأتربة والأقذار، ولذلك يوجد في العين منذ الولادة، كما يوجد في أغلب الدواب، وهو شعر ثابت لا يطول ولا يقصر، وإذا نتف فإنه ينبت، لكن بعض الناس قد تتألم أجفانه فيحتاج إلى نتف الشعر منها ليخف الألم، وإذا كان كذلك فأرى أنه لايجوز تركيب هذه الرموش على العينين، لدخوله في وصل الشعر، فقد ثبت أن النبي (ص) لعن الواصلة والمستوصلة، فإذا نهي عن وصل شعر الرأس بغيره فكذلك رمش العين، لا يجوز وصله، ولا تركيب الرموش لقصر الأهداب الأصلية، بل على المرأة أن ترضى بما قدر الله، ولا تفعل ما فيه تدليس أو جمال مستعار، فالمشتبع بما لم يعط كلابس ثوبي زور، والله أعلم وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم.
قاله وأملاه الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
انه التوصيل حرام بكل انواعه سواء شعر الرأس أو الرموش يعني الوصل حرام
فـ اختي الغاليه تجنبي كل ماهو حرام