حافظي على وزنك بالبروتين !

برلين : كشفت دراسة دولية للمعهد الألماني لأبحاث الغذاء أن تناول المزيد من البروتين المتواجد في البروتينات بوفرة في اللحوم والأسماك والبيض والجبن والزبادي يحافظ على الوزن ، في حينىرأي الخبراء أن تناول المنتجات الغذائية المصنوعة من الحبوب الكاملة لا يكاد يجدي في المحافظة على الوزن النموذجي.

وأكدت النتائج الأولية للدراسة الدولية التي شارك فيها خبراء المعهد إلى أن البروتينات تساعد المهتمين بقوامهم في الحفاظ على رشاقتهم على المدى البعيد وذلك ليس فقط عقب الالتزام بنظام غذائي معين.

شاركت في هذه الدراسة المقارنة 100 أسرة ألمانية و أكثر من 500 أسرة من سبع دول أخرى. وكان على المشاركين في الدراسة أن يخفضوا من وزنهم في بداية الأمر بنسبة 8 % قبل أن يلتزم جميع أفراد كل أسرة بنظام غذائي محدد يتم توزيعه بشكل اعتباطي من بين خمسة أنظمة أخرى ، كما ذكرت جريدة "اليوم".

ونجح 763 من البالغين المشاركين في الدراسة في خفض وزنهم بنسبة 11.2 % في المتوسط. ثم تبين خلال المرحلة التالية طويلة الأمد من الدراسة أن الذين تناولوا أغذية تحتوي على نسبة أكبر من البروتينات كانوا الأقل زيادة في الوزن من نظرائهم وأن تناول المنتجات الغذائية المصنوعة من حبوب كاملة لم يكن له أهمية خاصة في إنقاص الوزن.

منقول للفائدة

يعطيج العافيه على المعلومه
يعطيج العافيه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لـــيـــا خليجية
يعطيج العافيه على المعلومه

الله يعافيج ياقلبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8stylle خليجية
يعطيج العافيه

الله يعافيج ومشكوورة على مرورج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.