الليزر الذكي تقنية طبية جديدة لشفط الدهون وتعديل قوام السيدات

. ياسر البدوي: 40% من السعوديات يعانين من عدم التناسق
جدة: «الشرق الأوسط»
تم لأول مرة إدخال تقنية طبية جديدة الى السعودية لتعديل وتنسيق القوام واجراء عمليات شفط الدهون بواسطة الليزر الذكي والقضاء على مشكلات ترهل الجلد وتعرجاته بعد عمليات الشفط.
وأشار زميل الكلية الملكية للجراحين البريطانيين اختصاصي جراحة التجميل، الدكتور ياسر البدوي، إلى أن اكثر من 30 في المائة من السيدات العربيات يعانين من مشكلات في القوام.

ولفت في دراسة علمية أجراها إلى ان السبب الأساسي في عدم تناسق القوام لدى السيدات العربيات يعود الى تراكمات الدهون اما بسبب العوامل الوراثية او بسبب اختلاف الهرمونات او العادات السلوكية الخاطئة، سواء في تناول الغذاء او عدم ممارسة الرياضة واتباع عادات غذائية غير سليمة.

وأضاف الدكتور البدوي في دراسته ان ما لا يقل عن 40 في المائة من السيدات الخليجيات والسعوديات يعانين ايضا من عملية عدم تناسق القوام في مختلف المراحل العمرية من سن المراهقة وحتى بعد سن الخمسين مما يؤدي الى حدوث حالة نفسية قد تؤثر بشكل او آخر على المرأة باعتبار ان القوام يعد ضرورة للناحية الجمالية والفسيولوجية لديها.

وأعلن عن تقنية جديدة تم تطبيقها في السعودية من اجل تعديل وتنسيق القوام لدى السيدات مبيناً أن تقنية الليزر الذكي أدت الى نتائج متقدمة جدا في تعديل القوام، حيث يعمل على القضاء على الكثير من العيوب التي تنشأ عن شفط الدهون. وشدد على ان الليزر الذكي يعد ثورة علمية جديدة تستخدم في السعودية في مجال جراحات وشفط الدهون تقضي على العيوب التي كانت مصاحبة لهذه الجراحات ومنها تعرجات الجلد والترهل الذي يتبع هذه العمليات الجراحية.

وأفاد الدكتور البدوي أن الليزر الذكي عبارة عن جهاز يعمل عن طريق ابرة قطرها واحد ملليمتر محملة بشعاع ليزر يتم ادخاله في منطقة التجمعات الدهنية المراد ازالتها، حيث يمكن ازالة الدهون من المناطق التي كان من الصعب علاجها بشفط الدهون مثل الوجه والرقبة والساقين، مشيراً إلى أن من خواص الليزر الذكي قدرته على تحفيز صناعة الكولاجين في الجلد وبالتالي منع الترهلات والتعرجات التي كانت تحدث بعد اذابة الدهون. وأكد أن معظم الحالات تحتاج لجلسة واحدة بهذا النوع من التقنية المتقدمة في عالم الطب لازالة الترهلات ويمكن للمريض الخروج في نفس اليوم بعد اجراء العملية لافتاً إلى أن الليزر الذكي يعالج ايضا مشاكل التعرق الزائد تحت الإبطين

الموضوع منقول

وااااااااااااااااااااااااااو
ثينكيو سويتي

روعه هالمشاركة تسلمين قلبــــــــــــــــــــــــــــي!!!خليجية

مشكوره على الموضوع الحلو
كثرت خرابيط شفط الدهون واحنا ماندري شنو زين وشنو مو زين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top