أغذية الدايت تزيد الوزن

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة "أوبيسيتي" الأمريكية زيف الاعتقاد السائد حول ما يطلق عليه اسم منتجات الحمية الغذائية (دايت) لجهة الدور المفترض أن تلعبه هذه المنتجات والمتمثل بتقليل استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي تخفيض الوزن ، وأكدت الدراسة أنها تزيد وزن الأشخاص الذين يستهلكونها.
هذه الدراسة تمت تحت إشراف عالم الاجتماع ديفيد بيرس وهو من جامعة ألبيرتا الكندية وأجريت على مجموعتين من الفئران الفتية، الأولى أعطيت أغذية خاصة بالحمية الغذائية المخففة للوزن والأخرى أعطيت أغذية عادية.

وجاءت النتيجة لتبين أن فئران المجموعة الأولى أصبحت شرهة وارتفع وزنها، وذلك ربما يعود إلى أن الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية اقل قد أحدثت خللا في المهارة الطبيعية للجسم في ضبط الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية الضرورية للجسم وولدت الرغبة في أكل المزيد من الطعام.

وأكد بيرس أن تطابق استهلاك السعرات الحرارية مع ما يحتاجه الجسم في الواقع هو كفاءة يتم تعلمها في عمر مبكر جدا وذلك على أساس اختبار مختلف مذاقات وتركيبات الأطعمة، حيث يتعلق الأمر بقدرة تسمح للجسم بالتكهن بكمية السعرات الحرارية التي يحتويها غذاء ما.

انقهرت اول ماقريت الموضوع وانا اقول شفيني ازيدمانقص حسبي الله عليهم

يعطيج العافية
صج قهر

يعطيج العافيه

مشكوووره مهاوي على الموضوع خليجية

يعنى خلاص

اطب واكل ع كيفي ؟؟؟

الاخت ناطرة شيء يخرب ريجيمها

يعطيج العافيه
لووووووووووووول يعني الحين اخلي كل اكلي دايت وراح امتن
اجرب عاد اشوراي بس عاد شيفكني من لطنازه اف استغفرالله
ممممممممممممممممممممممممممممممممم والله ما يندرى
الله يستر لا امتن

<< توني مسوية دايت خليجية

بنات إكلوا على راحتكم بس بحد معقووووول و مع الوقت تضعفون, و أهم شي المشي ثم المشي ثم المشي
مشكوره حبيبتي على المعلومة المفيدة ….
اييييييييييه والله ياربناات كنت آكل وجبه وحده باليووم وكنت امشيييي كل يووم قبل وسرت رشيييقه والله اتمنى فعلااا امشيي وارد مثل قبل واهم شيي بلييل بناات بعد الساعه 6 خلو اكلكم خفييف واذا ماكووشيي فاكهه والله رااح تشوفوون النتييجه يارب نضعف كلنا من غييرمرض ياارب بصحه وعافييه وشعرر واوويه ينور يااارب قووليي آميين يابنااتخليجية
امممممم شغله والله ما عرفنا
مشكوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top