اطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية

هل يمكن أن تساعدنا بعض الأطعمة على إحراق المزيد من السعرات؟

خليجية

نعم وإليك القائمة:

فاكهة الكريب فروتخليجية

تقترح الأبحاث بأن هذه الثمرة الحامضية يمكنها أن تساعد في تخفيف الوزن. حيث وجدت أحدى الدراسات في عيادة سكريبز بـأن تناول نصف ثمرة الكريب فروت أو شرب عصيرها مع وجبات الطعام (دون تغير عادات الأكل) يمكن أن يخفف الوزن بأكثر من ثلاثة باوندات في 12 أسبوع. ويعتقد العلماء بأن فاكهةَ الكريب فروت تنزل مستويات الانسولين، التي تكبح حافزك لتناول طعام خفيف. وبالطبع، كلما خففت من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والشوكولا، كلما كان من الأسهل فقدان الوزن.

ملاحظة: إذا كانت فاكهة الكريب فروت حامضة بالنسبة لك، قومي برش بعض سكر الريجيم فوقها.خليجية

الشاي الأخضرخليجية

الشاي الأخضر، الاختيار الأفضل ليس لأنه يهدئ الأعصاب فقط، بل لأنه يقي من السرطان، والعديد من الأمراض. كما أنه يحفز الأيض. ويقول الخبراء بأن شرب 5 أكواب من الشاي الأخضر يمكن أن يساعد على حرق 70 إلى 80 سعر حراري يومياً. وهذا ليس سيئاً أبداً.

الأطعمة كثيرة التوابلخليجية

حل تحب الأكل الحار؟ اسمع هذه الأخبار الجيدة: إن أكل الأطعمة كثيرة التوابل يمكن أن يساعدك على حرق الدهون أكثر. الأطعمة الحارة تجعلك تعرق وترفع معدل نبضات قلبك، الأمر الذي يزيد من مستوى الأيض بشكل مؤقت. فلا تتردد بوضع القليل من الشطة لتحفز جسمك.

لبن قليل الدسم/ خالي الدسم

بالإضافة إلى بناء عظام قوية، يمنع الكالسيوم إنتاج كالسترول، هرمون يخبر الخلايا بزيادة الدهون أكثر. وجدت عدة دراسات بأن دمج منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم ضمن حميتك يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن أكثر.

الماءخليجية

تخلي عن كوب الماء وسوف يكون من الصعب عليك فقدان الوزن. فالجفاف يبطئ الأيض، ويمكن أن يؤدي إلى اشتهاء السكريات أيضاً والإعياء. يوصى الخبراء بشرب 8 أكواب من الماء الدافئ.

القرفة

أظهر بحث بأن وضع ربع ملعقة قرفة، مع الطعام، يساعد على تأييض السكريات وينزل مستويات السكر. وهذا يساعد لأن مستويات السكر العالية والسكر الفائض في الدم، يمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون. تبرز القرفة الطعم الحلو في الطعام. لذلك رشي القليل منه على طعامك، مثل التفاح، والجبن، والأرز، والدجاج.

البروتين

البروتين ضروري لبناء العضلات. وكلما زادت العضلات كلما أحرقت دهوناً أكثر – حتى وأنت في الاستراحة. البروتين له تأثير حراري أعلى أيضاً من أي طعام أخر. وهكذا فأنت تهضم البروتين أسرع من الكربوهيدرات أو الدهون. ويمكنك الحصول على أفضل أنواع البروتين من الديك الرومي، بياض البيض، السمك، التونا، وصدر الدجاج المنزوع الجلد والعظم.

دمتم سالميــــــــنخليجيةخليجية

مشكورة حبوبه

يعطيج الف عافيه

يعطيج العافيه
يعطيج الف عافيه على هالمعلومات الحلوه

يسلمو حبيبتي

مشكوره خوش معلومات
مشكوووووووووووووووووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top